منتديات بحارنه


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آخر الكمبيوترات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد البحراني



عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: آخر الكمبيوترات   السبت يوليو 12, 2008 4:38 am

طابعة متنقلة وأصغر بكثير مما تتصور !!



طرحت شركة براذر المتخصصة في حلول الطباعة أحدث مبتكراتها من الطابعات الجوالة، وهي طابعة صغيرة باسم MW-260 تتيح للمستخدم حملها باليد والقيام بالمهام الطباعية العاجلة في أي مكان. تبلغ أبعاد الطابعة الجديدة 160×210×8.5 ميلمتر، وتطبع مستندات ورقية بقياس A6، ويستخدم هذا القياس في الإيصالات أو في الوصفات الطبية أحيانا، أما وزنها فيبلغ 500 غرام فقط. تبلغ دقة الطباعة لهذه الوحدة 300×300 نقطة في الإنش، أما سرعتها فتصل إلى 20 صفحة في الدقيقة. تدعم هذه الطابعة الكمبيوترات العادية والكمبيوترات الكفية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز موبايل، ويتم الاتصال بهذه الأجهزة عبر الأشعة تحت الحمراء أو تقنية بلوتوث أو منفذ الناقل العام


Wink



أول حاسب محمول بشاشتين


من المؤكد أن أغلب القراء الذين يطالعون مواقع التكنولوجيا بشكل منتظم يعرفون الحاسب المحمول Asustek W5Fe، فقد تردد ذكره كثيرا منذ أكتوبر الماضي، ولكن شركة أسوس لم تعلن عن إطلاقه بشكل رسمي سوى مؤخرا، وهو أول حاسب محمول في العالم مزود بتكنولوجيا SideShow التي تتيح للمستخدم - عبر شاشة إضافية حجمها 2.8 بوصة على غطاء الحاسب- الاطلاع على مواعيد الاجتماعات وأرقام الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني بالإضافة إلى ممارسة الألعاب وعرض الصور والاستماع إلى الموسيقى، بل ومعرفة الاتجاهات، وغيرها الكثير، وكل ذلك دون الحاجة إلى رفع غطاء الحاسب أو تشغيله.

يتميز الحاسب المحمول W5Fe بأغلب مزايا التصميم التي يتميز بها كل من W5A وW5F بالإضافة إلى شاشة عريضة حجمها 12.1 بوصة وذاكرة فلاش NAND سعتها واحد جيجابايت، ويعمل الحاسب بمعالج Core2Duo وشريحة 945GM Express ويدعم ذاكرة DDR2 بسعات تصل إلى 1.5 جيجابايت وأقراص صلبة بوصلات SATA بسعات تصل إلى 160 جيجابايت، بالإضافة إلى البلوتوث والتوصيل اللاسلكي الشبكي المتوافق مع معايير



What a Face



أصغر كمبيوتر في العالم يعمل بويندوز فيستا



واشنطن: كشف بيل جيتس -صاحب شركة مايكروسوفت العملاقة فى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2007- النقاب عن أصغر كمبيوتر في العالم يعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز فيستا التى طرحته الشركة مؤخراً.

ويعد هذا الجهاز الإصدار الثاني من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة المقدمة من شركة OQO ويتميز الإصدار الثاني من هذا الكمبيوتر عن سابقه بأنه أسرع منه بأربع أضعاف، كما أن الشاشة الخاصة به تعرض صورة أكثر وضوحاً من سابقتها بعشر مرات بالإضافة إلى تصميم لوحة المفاتيح المتوافق مع حركة اليدين للتنقل بين أوامر الكمبيوتر بصورة أكثر سهولة، بحسب موقع مجلة ويندوز على الإنترنت.

ويبلغ وزن هذا الكمبيوتر 450 جراماً تقريباً، أما أبعاده فصغيرة إلى درجة تكفي للاحتفاظ به في الجيب، يوفر الكمبيوتر الجديد قدرات اتصال لاسلكية متكاملة تضم بطاقة اتصال بالشبكات اللاسلكية بعيدة المدى من طراز EV-DO وبطاقة واي فاي. علاوة على الاتصال عبر تقنية بلوتوث مما يمنح المستخدم القدرة على توصيل الجهاز بسهولة مع مختلف الملحقات الإلكترونية الأخرى


Laughing


كمبيوتر محمول بتقنية بصمة الإصبع


واشنطن: قدمت شركة آسوس عملاقة الصناعات الإلكترونية جهاز كمبيوتر محمول مزود بكاميرا ويب ذات درجة وضوح عالية.

وأطلق عليه الشركة طراز "umpc" وقامت أيضاً بتزويده بنظام تحديد المواقع الجغرافية علاوة على حلول أمنية كتكنولوجيا حماية بصمة الإصبع، بالإضافة إلى شاشة شاشة مقاس 7 بوصة وذاكرة بسعة 256 ميجابايت.

ويتمتع الجهاز بتصميم عالى الدقة والجمال للحفاظ على صغر حجمه حيث يتم فتح لوحة المفاتيح بطريقة انزلاقية من الخلف، كما يحتوى على صلب تتراوح سعته من 20 إلى 60 جيجا بسرعة دوران 4200 دورة فى الدقيقة..




Shocked


كمبيوتر جديد يوضع على الرأس


واشنطن: طورت شركة إكسايبرنوت جهاز كمبيوتر فريد من نوعه، يطلق عليه "بوما"، يمكن تركيبه على الرأس، ويقوم بنفس الوظائف التي يقوم بها أى جهاز كمبيوتر.

ولا يتجاوز وزن الجهاز 85 جراماً، ورغم صغر حجم شاشته، فإن وضعه على مقربة من العينين يجعله يظهر كما لو كان شاشة جهاز الكمبيوتر الشخصي البالغ سعتها 15 بوصة أي ثمانية وثلاثون سنتيمتراً.

وقد حرصت الشركة على ألا يحول جهاز بوما دون رؤية الطريق، حيث زودته بشاشة شفافة تمكن الشخص من الرؤية عبرها




هههه صدق العالم قام يطور بسرعة [center][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آخر الكمبيوترات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحارنه :: الأقسام التقنية و الفنية :: منتدى الكمبيوتر و الانترنت-
انتقل الى: